أعلان الهيدر

الجمعة، 2 مايو 2014

الرئيسية 5 أسباب تدفعك إلى تغير وجهتك السياحة نحو الجزائر

5 أسباب تدفعك إلى تغير وجهتك السياحة نحو الجزائر

الجزائر ليست وجهة سياحية شهيرة ولكن فرصة سياحية كبيرة، خاصة لأولئك الذين يبحثون عن الوجهات الجديدة.. ورغم عدم توفر الخدمات السياحية على شكل واسع إلا أن هناك العديد من الأسباب التي قد تدفعك الى اتخاذ القرار حالا بالسفر و السياحة في الجزائر.

الصحراء
تضم الجزائر مساحة شاسعة من الصحراء الكبرى، وتتنوع فيها تضاريس الصحاري ومكوناتها، فمن اهم الاماكن التي يجب زيارتها هناك قمة الاسكرام في جبال الهقار ، حديقة طاسيلي الوطنية التي تعد من التراث العالمي لليونيسكو نظرا لما تحتويه من حفريات و نقوش ورسومات تعود لملايين السنين، ونفس الشيء لوادي ميزاب الذي يذهل بهندسة قصوره المعمارية. اضافة الى الواحات في العرق الكبير.

الشمال الاخضر

جبال الشريعة
اذا كنت لا تزال تعتقد أن الجزائر يغلب عليها الطابع الصحراوي فأنت مخطئ، سوف تدهشك الطبيعة الخضرا بين بساتين ومزارع السهول والهضاب، وعدد كبير من سلاسل الجبال التي تكتسي اللون الابيض لثلوج الشتاء، وتتنافس المحميات البيئية في استقطاب الزوار ، مثل حديقة الشريعة وجرجرة وثنية الاحد وبلزمة في الشتاء، اضافة الى محميات تازة والقالة وقوراية التي تتألق أكثر في فصل الصيف لكونها على الساحل الجزائري.







الساحل والشواطئ
الشاطئ الأحمر -القالة-
يبلغ طول الساحل الجزائري ١٦٠٠ كيلومتر ، كلها شواطئ ساحرة ذات رمال ذهبية او شواطئ صخرية ، وتزين الساحل مدن جميلة اكبرها عنابة ووهران والعاصمة، ومن اشهرها سياحيا تيبازة وبجاية وجيجل، اضافة الى عدد من القرى والمدن الصغيرة والمنتجعات السياحية.



الاثار
رسومات التصيلي
هناك عدد كبير من الاثار يفوق ما تتصوره، هناك سبع مواقع للتراث العالمي مصنفة ضمن قائمة اليونيسكو، وتتنوع بين الاثار الرومانية والاسلامية والنقوش التي تعود لملايين السنين، لا تفوت اثار تيبازة وتيمقاد وجمياة والقصبة ووادي ميزاب والكثير من المواقع الاخرى.




المدن الجزائرية
تتمتع المدن الجزائرية بطابع خاص لا يشبه مدن المشرق العربي، سوف تحس به وأنت تمشي بين مباني المدن الكبرى المميزة مثل قسنطينة ووهران وتلمسان والبليدة والعاصمة، كلها مدن تجمع بين العديد من الطرز المعمارية،كالتركية والكولونيالية الفرنسية والجزائرية الخالصة.




روابط هذه التدوينة قابلة للنسخ واللصق
URL
HTML
BBCode

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.